الفرق بين حياتين!…..

Soccer field1 Soccer field with no goals

 

صورة  تمثل حقلا أخضرا جميلا تكاد تلمس نعومته وطراوته ومتعة المشي عليه، لا حدود له وتتساوى عنده الجهات الأربع، فحيثما سرت فأنت هناك وحيثما وصلت فأنت حيثما وصلت…لا فرق بين محطة وأخرى.

وصورة مجرد النظر اليها تعطيك ثراء لا حدود له من الإحتمالات والسيناريوهات فأمامك مرمى بعيد جدا ولكنه واضح المعالم وأمامك الكرة التي لها علاقة وثيقة بالمرمى وفي نفس اللحظة التي تبدأ بالتركيز على الهدف تبدأ برسم الخطة لوضع الكرة بداخله وبحساب الوقت المتبقي من المباراة وبأحسن الطرق وأضمنها للوصول للهدف، وفيما ستحتاج لتمرير الكرة للمناورة ضد الفريق الخصم،  وخلال كل هذا تطغى عليك فكرة واحدة وهي الوصول للمرمى بالكرة ولا يوجد في ذهنك أي فكرة ثانية أبدا. فتصور لو كان هذا هو هدف التعادل أو هدف الفوز بكأس العالم فإنك ستستدعي كل مهاراتك وكل خبرتك وكل إيمانك وكل قوتك الجسدية وكل تركيزك وكل ما في قلبك من حب لمن تحب وكل ما فيه من شوق للنصر…. في نفس الثانية التى ستتجه فيها نحو ذلك المرمى…. تمعّن في الصورتين كثيرا…وتفكــرّ!

وهكذا الحياة الهادفة التي إن فاتها الفوز فإن الرحلة نفسها تعادل الفوز…. عدا ذلك فهي استهلاك للوقت والأوكسجين على حساب الكائنات الأخرى.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s